تصدى للعنف الالكترونى ضد النساء.

4
الاهلى طولى

كتب :احمد طارق

القاهرة للتنمية والقانون تعقد اجتماعها الثاني بشأن تحديد احتياجات المنظمات الشريكة
فى شبكة سلامة وأمان للتصدي العنف الإلكتروني ضد النساء

عقدت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون الاجتماع الثاني لشبكة سلامة وأمان للجمعيات والمبادرات لمناهضة العنف الإلكتروني القائم علي النوع الاجتماعي في إطار عمل برنامج مناهضة العنف ضد النساء.
فى البداية تمت مراجعة سريعة للتعريف بهدف الشبكة والرؤية والرسالة الخاصة بها بالإضافة عما يتوقع أن تنفذه الشبكة من أنشطة تتضمن تقديم الدعم النفسي ، القانونى ، التقنى للناجيات من العنف الإلكترونى فى إطار حملتها بشأن مناهضة العنف الإلكترونى القائم على النوع الاجتماعى.
ثم قام ميسر الاجتماع الأستاذ أحمد الصعيدى المدرب والمحامى بالاستئناف بشرح شجرة تحليل المشكلات والاحتياجات والتى تضمنت صياغة المشكلة بدقة ، تحديد الأسباب الرئيسية للمشكلة ، الأطراف المعنية بالمشكلة ، التأثير ، الأضرار ، النتائج ، وأخيرا احتياجات المبادرات والجمعيات الشريكة أثناء الحملة الخاصة بشبكة سلامة وأمان .
تم تقسيم المشاركات/ ين إلى ثلاث مجموعات لتصميم شجرة تحليل المشكلات والاحتياجات، قام ممثل/ ة عن كل مجموعة بعرض تحليلى للمشكلة ، طرح لاحتياجات المبادرات والجمعيات من أعضاء شبكة سلامة وأمان ، ثم مناقشة الاحتياجات المعرفية ، اللوجيستية التى طرحت من المجموعات الثلاثة.
وتشير المؤسسة إلي أنه سوف يتم تنظيم تدريبات بناء قدرات لأعضاء الشبكة ومناقشة مسائل السلامة الرقمية والعنف الرقمي للناجيات من العنف.
وتوضح المؤسسة أن الشبكة تسعي لتنفيذ عدد من الأنشطة ذات الأهداف الخاصة بها، وهي التوعية بماهية العنف الرقمي وأشكاله ، دعم الناجيات عن طريق تقديم الدعم التقني والنفسي والقانوني ، بناء قدرات أعضاء الشبكة وضمان استدامته وتعزيز الشراكة والتعاون مع الجهات الفاعلة لمكافحة الظاهرة.
والجدير بالذكر أن مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون تقوم بتقديم استشارات السلامة الرقمية للناجيات من العنف الإلكترونى على الرقم 01210008985 ، والدعم النفسي على الخط الساخن رقم 01279177326 ، والدعم القانونى للناجيات على الرقم 01210009192 ، كما تستسقبل المؤسسة الطلبات من خلال استقبال الناجين/ الناجيات في مقرها، وأيضا عن طريق الواتساب علي نفس الرقم وكذلك عبر مراسلتنا على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” https://www.facebook.com/CFDL.Eg?locale=ar_AR
المنظمات الشريكة / مؤسسة القاهرة للتنمية والقلنون – مبادرة مؤنث سالم – مبادرة كحيلة – جمعية المرأة للدعم النفسي – 6 أمان- مبادرة آمنة – جمعية تنمية المجتمع بعنيبس – جمعية حقوق الإنسان للخير والتنمية – جمعية تنمية السياحة بدهشور – جمعية نفرتارى للرعاية والتنمية- مبادرة ميريت.

مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون

مصر عادى

التعليقات مغلقة.