قائمة الأزرق الكويتي تخلو من اسم عميد لاعبي العالم لأول مرة منذ 2003

0 6
الاهلى طولى
  1. عميد لاعبي العالم لأول مرة منذ 200

الكويت – إبراهيم محمد

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم أمس قائمة المنتخب الأول التي ستشارك في دورة كأس الخليج العربي في نسختها الـ25، والتي ستقام في مدينة البصرة خلال الفترة من 6 الى 19 يناير المقبل.
وضمت القائمة التي اختارها  المدرب البرتغالي روي بينتو 26 لاعبا، وخلت من اسم لاعب نادي القادسية البارز بدر المطوع عميد لاعبي العالم وقائد المنتخب، وذلك لأول مرة منذ العام 2003 حيث كان متواجدا بصفة دائمة ضمن صفوف المنتخب الوطني الكويتي “الأزرق”.

وقد انفرد المطوع (38 عاما) بلقب عميد لاعبي العالم بعد مشاركته مع منتخب بلاده في 196 مباراة دولية، وأحرز خلال مشاركاته الدولية 55 هدفا وشارك أمام 55 منتخبا.

وبدأ اللاعب مشواره مع المنتخب الكويتي في العام 2003 وهو بعمر 18 عاما، ومثل الأزرق في عدد من المنافسات والبطولات مثل تصفيات كأس العالم وتصفيات وبطولات كؤوس آسيا والخليج وغرب اسيا.

 وضمت قائمة منتخب الكويت اللاعبين: ضاري العتيبي وبدر الصعنون وسلمان عبدالغفور وحمد القلاف ومشاري غنام وبدر جمال وراشد الدوسري وسلطان العنزي وحسن حمدان وخالد شامان وخالد إبراهيم وحمد حربي وعبدالعزيز وادي وعبدالله فهد وبدر طارق وعلي خلف ومهدي دشتي وفواز عايض وأحمد الظفيري ومبارك الفنيني وعيد الرشيدي واحمد شبيب ومحمد دحام وشبيب الخالدي وعبدالعزيز مروي وبندر السلامة.
وكانت قرعة الدورة قد أوقعت الكويت في المجموعة الثانية الى جانب البحرين وقطر والامارات، في حين ضمت المجموعة الاولى منتخبات السعودية والعراق وعمان واليمن.

من جانب اخر يلتقي فريقا الكويت وكاظمة غدا الأحد في النسخة 15 من الكأس السوبر الكويتي لكرة القدم على ستاد جابر الأحمد الدولي، في صراع على أول ألقاب الموسم.
ويخوض الكويت المواجهة باعتباره حامل لقب الدوري الممتاز للموسم الماضي، فيما يلعب كاظمة كبطل لكأس الأمير.

 وقد التقى الفريقان مرة واحدة هذا الموسم وكان ذلك في المرحلة السادسة من الدوري الممتاز وتعادلا 2-2.
وقد انطلقت المنافسة على الكأس السوبر في عام 2008 وتوج العربي بلقب النسخة الأولى بالفوز على الكويت. ويتصدر القادسية السجل الذهبي للبطولة بستة ألقاب ثم الكويت الذي فاز بخمسة ألقاب والعربي بثلاثة ألقاب، فيما لم يتوج كاظمة باللقب قبل ذلك.

مصر عادى
اترك رد