منتخب «الفراعنة» يقهر بلجيكا قبل انطلاق المونديال

الكويت – إبراهيم محمد

0 7
الاهلى طولى

قبل أربعة أيام على خوض مباراتهم الأولى في بطولة كأس العالم التي تنطلق غدا في قطر ضد كندا ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة السادسة التي تضم المغرب وكرواتيا، تلقى المنتخب البلجيكي «الشياطين الحمر» خسارة قاسية على يد منتخب «الفراعنة» 1-2، في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بالكويت على ستاد جابر الأحمد الدولي في أجواء جميلة، حيث غصت المدرجات بالجماهير المصرية التي ذهبت لتؤازر منتخب بلادها، الذي يستعد لاستئناف التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بساحل العاج 2024.

وهو الفوز الرابع لمصر على بلجيكا المصنفة الثانية على العالم في خمس مواجهات جمعت بينهما مقابل خسارة واحدة.

تقدم المنتخب المصري بهدفي مصطفى محمد (34) مهاجم نانت الفرنسي ومحمود حسن «تريزيغيه»  لاعب طرابزون سبور التركي (46)، وقلص الشياطين الحمر الفارق في الشوط الثاني عبر البديل مهاجم لانس الفرنسي لويس أوبيندا (76).

 واستهلت بلجيكا المباراة بشكل جيد وكادت تفتتح التسجيل عبر مهاجم فنربخشه التركي ميتشي باتشواي الا انها لامست العارضة وردت مصر بتسديدة قوية لتريزيغيه من داخل المنطقة أبعدها حارس مرمى ريال مدريد كورتوا إلى ركنية .

 وكاد تريزيغيه أيضا يضع الفراعنة في المقدمة بعدما تلقى تمريرة بينية من لاعب أرسنال محمد النني فانفرد وسدد كرة في جسد كورتوا تحولت إلى ركنية.

ونجح المنتخب المصري في افتتاح التسجيل عندما استغل مصطفى محمد خطأ في التمرير على حدود منطقة جزاء بلجيكا فراوغ لاعب وسط مانشستر سيتي كيفن دي بروين وسددها على يسار كورتوا .

وأنقذ محمد الشناوي مرمى مصر من هدف بتصديه لتسديدة اللاعب يانيك كاراسكو من خارج المنطقة.

ورغم ان المدرب البلجيكي مارتينيز قام بتغييرات لتدارك الموقف وتعديل النتيجة فدفع بلاعب وسط ليستر سيتي يوري تيليمانس ومهاجم غلطة سراي التركي دريس مرتنس وأوبيندا مكان لاعب وسط كلوب بروج هانس فاناكن ودي بروين وباتشواي مطلع الشوط الثاني الا ان شباكه استقبلت هدفا ثانيا عبر تريزيغيه إثر تمريرة من محمد صلاح.

 كما أشرك مارتينيز مدافع بوروسيا دورتموند الألماني توما مونييه ومدافع أندرلخت يان فيرتونغن مكان هازارد ومدافع رين الفرنسي أرثور ثيات لينجح بعدها المنتخب البلجيكي في تقليص الفارق عبر أوبيندا إثر تمريرة من كاراسكو سددها قوية داخل المرمى ، لتنتهي المواجهة بفوز المنتخب المصري 2-1.

مصر عادى
اترك رد